إغلاق القائمة

لماذا يجب أن تستخدم مصادقة ثنائية



    قفل
    الأمن السيبراني ليس مزحة. هناك أشخاص عبر الإنترنت يحاولون الحصول على معلومات الآخرين ، وإذا كنت لا تهتم ، فيمكنك أن تفتح نفسك لعالم من الأذى.

    الآن ، في حين أن هذا الافتتاح قد يبدو مخيفًا وربما clickbaity-y ، فإن النوايا جيدة: هذا يؤدي إلى اقتراح بسيط يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرصك في تشغيل مع سرقة الحساب!

    دعونا نتحدث عن…

    لماذا يجب أن تستخدم مصادقة ثنائية
    ما هي المصادقة الثنائية؟
    كما يوحي الاسم ، فإن المصادقة الثنائية (2FA) تضاعف عدد الخطوات التي يجب أن يخضع لها الجهاز الجديد للسيطرة على حساب عبر الإنترنت. إنها زيادة بنسبة 100٪ من 1 إلى 2 ...

    إنها في الواقع صفقة كبيرة ، ونعدك بذلك.

    كيف تعمل، أنت تسأل؟ يعتمد ذلك على البرنامج الذي تستخدمه ، حيث قد يكون هناك مجموعة من الطرق المتاحة. في بعض الأحيان ، ستتلقى رسالة تحقق على هاتفك. تسمح البرامج الأخرى بتطبيق المصادقة. مهما كان الأمر ، فإنه يضيف مستوى أمان آخر يتجاوز كلمة المرور وحدها.

    ولماذا هو مهم؟

    تحدث معظم الحسابات "المخترقة" بسبب خروقات البيانات على مواقع الشركة ، والهندسة الاجتماعية ، ورموز المرور سهلة التخمين ، والخيارات السيئة لمستخدمي الإنترنت ، كما أن المصادقة ثنائية العوامل تزيد إلى حد كبير من فرص ألا تنجح هذه التكتيكات!

    يمكنك إعطاء كلمة المرور لفظيًا لشخص غريب (من فضلك لا تفعل ذلك مطلقًا ، بغض النظر) ولن يتمكنوا من إدخال حسابك دون الوصول إلى هاتفك الخلوي أو الكمبيوتر المحمول ... (طالما أنك لا تملك حسابات متعددة مع نفس كلمة المرور غير المحمية بواسطة 2FA. تذكر استخدام كلمات المرور المختلفة والاحتفاظ بها في مكان آمن!)

    أسباب ضد 2FA
    فلماذا لا يستخدم شخص ما 2FA؟ سببين: عدم الثقة والوقت المستغرق في إعداد / استخدام النظام الجديد. دعنا نناقش هذه.

    قد تبدو المصادقة الثنائية مخيفة وغير عادية بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يبنون ذكاءًا تقنياً ، لكن يمكننا أن نؤكد لكم أن هناك جوانب سلبية تقريبًا تقريبًا. أنت لا تقدم أي معلومات إضافية إلى موقع الويب ، فأنت تجعله أكثر أمانًا فقط عن طريق ربط هاتفك ، وتطبيق تم اختباره وتجربته ، ورموز مرور تستخدم لمرة واحدة ، وأكثر من ذلك.

    بالنسبة للوقت ، فإننا نعد بأن تستغرق عملية الإعداد أقل من خمس دقائق ، وتكون مشكلة تسجيل الدخول الجديد بقيمة ألف في المائة لتجنب خرق الحساب! نحن نعرف من تجربة شخصية.

    ومع ذلك ، إذا لم تكن مستعدًا لوضع 2FA للجميع ، فإننا ننصح بشدة بإعداده على حساب واحد على الأقل: بريدك الإلكتروني. نظرًا لأن رسائل البريد الإلكتروني تستخدم غالبًا لاسترداد الحسابات باستخدام كلمات المرور المفقودة ، فهي محور الأمان الأساسي للمستخدمين الحديثين. لذلك على الأقل ، احمي هذا الحساب.

    ولتبين لك ، لدينا ...

    مثال: 2FA على Gmail
    إذا كنت تستخدم ، Gmail ، تهانينا. لدينا برنامج تعليمي سريع حول إنشاء 2FA على حسابك لإظهار سهولته. أولاً ، توجه إلى "حسابي" في Google واختر الأمان من البنك على اليسار:


    خيارات

    هنا ، ستتمكن من العثور على إعدادات المصادقة ثنائية العوامل (تسمى "التحقق" هنا). ابحث عن قائمة "تسجيل الدخول إلى Google".


    2FA

    لدى Google الخياران الرئيسيان: يمكنك ربط هاتف خلوي أو تنزيل تطبيق Google Prompt. ومع ذلك ، فهي تسمح أيضًا بالخيارات الثانوية: إنشاء رموز مرور تستخدم لمرة واحدة أو تسجيل أجهزة متصلة بـ USB تعمل مثل المفاتيح. أشياء رائعة!

    بالنسبة لبريدنا الإلكتروني الشخصي ، اخترنا خيار الهاتف ، كما ترون أدناه. تستغرق هذه العملية حوالي عشر ثوانٍ لإدخال رقمك ، ولكنها تضمن أنه لا يمكن لأحد تسجيل الدخول بدون الرمز الذي يتم إرساله بواسطة رسالة نصية!

    إذا كنت تريد تخطي هذه العملية ، فإن تطبيق أداة المصادقة من Google يستغرق وقتًا أطول للتنزيل ولكنه سيسمح لك بتسجيل الدخول بشكل أسرع عن طريق الضغط ببساطة على "نعم" لإظهار معلومات تسجيل الدخول إلى الحساب.


    2FA FinalSee؟ الأمر بهذه السهولة!

    استنتاج
    لا نريد أن يفقد أي شخص إمكانية الوصول إلى واحد أو أكثر من ملفاته الشخصية ، لا سيما حساب البريد الإلكتروني المهم. يرجى النظر في حماية المعلومات الخاصة بك مع المصادقة 2 عامل! إنه خط دفاع قوي يضمن بقاء بياناتك تحت القفل والمفتاح. نتمنى لكم الأفضل!
    شارك المقال
    USA
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع محترف الويب .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق