إغلاق القائمة

في Instagram ، لن يؤدي إلغاء ربط حسابك إلى إلغاء ربطك من Facebook






    تتضمن الإعدادات على Instagram صفحة مخصصة لميزة "الحسابات المرتبطة". كما تتوقع ، فإنه يعرض ... حساباتك المرتبطة. لدى المستخدمين خيار الاتصال بـ Twitter و Tumblr و ، بالطبع ، الشركة الأم لـ Instagram ، Facebook ، وغيرها.

    للوهلة الأولى ، تظهر هذه الميزة مباشرة إلى حد ما - تظهر التطبيقات غير المرتبطة باللون الرمادي ، بينما تظهر التطبيقات المرتبطة باللون. عندما يتعلق الأمر بموقع Facebook ، قد تكون الميزة مضللة.

    مثل الأنظمة الأساسية الأخرى الموضحة تحت قائمة "الحسابات المرتبطة" في Instagram ، فإن خيار ربط ملفك الشخصي على Facebook يتم تعطيله ظاهريًا بشكل افتراضي. يجب على المستخدمين النقر فوق شعار التطبيق باللون الرمادي وتسجيل الدخول قبل أن يعرض Instagram الاثنين على أنهما متصلان. بمجرد اتصال ملفي تعريف ، يظهر خيار "إلغاء ربط الحساب" في إعدادات Instagram. يؤدي النقر فوق هناك إلى ظهور تحذير: "إلغاء الربط يجعل من الصعب الوصول إلى حساب Instagram الخاص بك إذا كنت مقفلًا."

    تشير الفطرة السليمة إلى أنه إذا قمت بإلغاء ربط حساب Facebook بملف التعريف الخاص بك على Instagram ، فقد قمت بإلغاء ربط حساب Facebook بملف التعريف الخاص بك على Instagram. ولكن مثل العديد من الأشياء Facebook ، لا ينطبق المنطق السليم هنا بالضبط. لا يؤدي النقر فوق إلغاء ربط الحساب إلى إلغاء ربط حساب Facebook فعليًا بـ Instagram ، كما صرح متحدث باسم Facebook لـ WIRED ، لأنه من غير الممكن الفصل بين الاثنين. حتى إذا لم يربط أحد المستخدمين صراحةً ملفاتهم الشخصية على Facebook و Instagram ، فإنهم مرتبطون بشكل جوهري - سيتم ملؤها Finstagram وستظل كذلك ، بغض النظر عن عدد المرات التي قمت فيها بمزج "Unlink Account".

    ذلك لأن ثروة البيانات التي يجمعها موقع Facebook من خلال خدماته المتعددة أكثر من كافية لتحديد حسابات المستخدمين المختلفة بشكل صحيح وربطها ببعضها البعض. حتى في الحالات التي يتم فيها استخدام اسم أو عنوان بريد إلكتروني أو جهاز مختلف لإنشاء كل حساب - سواء كان ذلك ملف تعريف WhatsApp أو حساب مطارد في Instagram أو مزاحًا على Facebook - فإن Facebook غالباً ما يكون قادرًا على تحديد من يقف وراء الحساب بالفعل و ما إذا كان لديهم حسابات على تطبيقات أخرى مملوكة لـ Facebook.
    يأتي الكشف مع تحرك Facebook لدمج التطبيقات المستقلة سابقًا مثل Instagram و WhatsApp. يتم دمج Messenger و Instagram و WhatsApp في تطبيق واحد للدردشة الضخمة (يمثل مشكلة كافية بحد ذاته) ، بينما تمت إعادة إنشاء Instagram و WhatsApp كـ "Instagram من Facebook" و "WhatsApp من Facebook".

    ولكن حتى في الوقت الذي يتم فيه دمج التطبيقات بشكل أكثر إحكاما ، فإنها لا تتساوى جميعها في عقول المسؤولين التنفيذيين على Facebook. يبدو أن ميزة الحسابات المرتبطة في Instagram مصممة لتوجيه حركة المرور إلى Facebook ، حيث ظل نمو المستخدم ثابتًا ، حيث يستمر نمو Instagram على قدم وساق. وفي الوقت نفسه ، اتخذ Facebook العام الماضي قرارًا مثيرًا للجدل لوقف تحويل حركة المرور إلى Instagram.

    قال المتحدث الرسمي إن Facebook بدأ ربط الحسابات خلف الكواليس بناءً على البيانات التي جمعها عن المستخدمين بعد فترة وجيزة من استحواذها على Instagram في عام 2012. وقال المتحدث إن Facebook يجمع هذه المعلومات عن أنشطة المستخدمين ويربطها من أجل منح المستخدمين "تجربة شخصية" في جميع التطبيقات الموجودة تحت مظلة الشركة ، مثل الإعلانات الأكثر استهدافًا أو التوصيات داخل التطبيق استنادًا إلى دمج أنشطة المستخدم عبر الأنظمة الأساسية.

    بالنسبة للمستخدمين الذين اعتقدوا أنهم يستطيعون إبقاء حسابات مختلفة منفصلة ، فإن حقائق هذه "التجربة الشخصية" يمكن أن تكون محبطة. لاحظ المتحدث الرسمي أن Facebook يمكنه استخدام هذه البيانات لاقتراح أن ينضم مستخدم إلى مجموعة Facebook تضم أشخاصًا يتابعونهم على Instagram أو يتحدثون عبر برنامج Messenger. قد يثير ذلك مخاوف تتعلق بالخصوصية للمستخدمين الذين يريدون نشاطهم على حساب Instagram غير مرتبط بمعزل عن ملفهم الشخصي على Facebook.

    "نظرًا لأن Facebook و Instagram يشتركان في البنية التحتية والأنظمة والتكنولوجيا ، فنحن نربط معلومات عن أنشطتك عبر خدماتنا استنادًا إلى مجموعة متنوعة من الإشارات" ، هذا ما قاله متحدث باسم Facebook لـ WIRED. "ربط حساباتك أو إلغاء ربطها في التطبيق لا يؤثر على ذلك."
    شارك المقال
    USA
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع محترف الويب .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق