إغلاق القائمة

تقوم Google بتجديد سياسة الخصوصية

    تقوم Google بتجديد سياسة الخصوصية لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تسجيلات الصوت المساعد
    حددت Google تغييرات جوهرية في كيفية تعامل Google Assistant مع التسجيلات الصوتية استجابةً للمخاوف المتعلقة بخصوصية المستخدم.


    يوم الاثنين ، قال نينو تاسكا ، كبير مديري المنتجات في فريق مساعد Google ، إن التغييرات حدثت بسبب "تقصير" شركة التكنولوجيا العملاقة عن تلبية توقعات المستخدم بشأن شفافية البيانات.
    وقالت تاسكا في منشور بالمدونة "لقد سمعنا مؤخرًا بواعث قلق بشأن عمليتنا حيث يمكن لخبراء اللغة الاستماع إلى البيانات الصوتية ونقلها من مساعد Google للمساعدة في تحسين تقنية الكلام للغات المختلفة". "من الواضح أننا لم نحقق معاييرنا العالية في تسهيل فهمك لكيفية استخدام بياناتك ، ونعتذر". يشير المسؤول التنفيذي إلى البرامج التي "كان يستمع إليها موظفو Google بشكل منهجي" إلى مقتطفات من التسجيلات التي يتم حصادها من الأجهزة التي تستخدم مساعد Google المعتمد على الصوت ، بما في ذلك مكبرات الصوت الذكية من Google Home وتطبيقات Google Assistant للهاتف المحمول ، الموجودة على أجهزة Android.

    قال عملاق التكنولوجيا إن ما يقرب من 0.2 في المئة من جميع التسجيلات التي سجلها النظام تتم مراجعتها من قبل المشغلين من أجل تحسين فهم المساعد للغة والفروق الدقيقة.

    ومع ذلك ، يجب ألا تتم بعض التسجيلات في المقام الأول ، نظرًا لأنها كانت مفقودة في الأوامر الافتراضية "Okay Google" أو "Hey Google" لإيقاظ المساعد.

    تحركت هيئات التنظيم في الاتحاد الأوروبي لمنع Google من تقييم التسجيلات التي تم الحصول عليها من المستخدمين في الكتلة لمدة ثلاثة أشهر. أوقفت Google البرنامج على مستوى العالم وبدأت إجراء مراجعة داخلية.

    تم الآن منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في بياناتهم عبر إعداد نشاط الصوت والصوت (VAA). إذا كنت سعيدًا باستخدام Google لمقاطع الصوت التي تم إنشاؤها من خلال تفاعلك مع مساعد Google ، فيمكنك الاشتراك في VAA.

    تقول Google أنه لن يتم استخدام مقاطع المستخدم في عمليات المراجعة البشرية إلا إذا قام المستخدمون بمراجعة وإعادة تأكيد اختيارهم الخاص بـ VAA.

    CNET: أفضل كاميرات التعرف على الوجه لعام 2019

    بالإضافة إلى ذلك ، لن يتم حفظ التسجيلات افتراضيًا ، ويمكن حذف المقاطع الصوتية السابقة من قبل المستخدمين.

    تقول Google إن الشركة تنوي "تقليل كمية البيانات الصوتية التي نخزنها إلى حد كبير" ، وإذا اشترك المستخدمون في VAA ، فسيتم حذف "الأغلبية العظمى" من المقاطع الصوتية والتسجيلات المرتبطة بحساباتهم تلقائيًا إذا كان أقدم من بضعة أشهر.

    هذا التغيير لم يهبط بعد ولكن من المتوقع أن يكون ساريًا في وقت لاحق من هذا العام.

    عندما يتعلق الأمر بمقاطع عرضية لا تحتوي على كلمات تنبيه المساعد ، فقد وعدت عملاق التقنية بزيادة لعبتها عن طريق إضافة إعداد في المستقبل للتحكم في حساسية صوت جهاز مساعد Google.

    يمكن الوصول إلى صفحة "بياناتك في المساعد" للتحقق من إعداداتك الحالية ، وفي ضوء هذه التغييرات ، قم بتعديل أي خيار لا تشعر بالارتياح تجاهه.

    يقول تاسكا: "نحن نؤمن بوضعك في السيطرة على بياناتك ، ونحن نعمل دائمًا على الحفاظ عليها آمنة". "نحن ملتزمون بالشفافية حول كيفية عمل إعداداتنا حتى تتمكن من تحديد الأفضل بالنسبة لك."

    TechRepublic: لا تزال الحكومات تكافح للتغلب على منصات وسائل الإعلام الاجتماعية المسلحة

    إن Google ليست الشركة الوحيدة التي تعرضت للنقد مؤخرًا بسبب استخدامها لبيانات الصوت. كانت أمازون أول شركة يتم انتقادها بعد اكتشاف أن المشغلين البشريين كانوا يتنصتون على تفاعلات جهاز Alexa مع المالكين ولا توجد وسيلة للمستخدمين لإزالة تسجيلاتهم ما لم يتم حذفها يدويًا.

    طرحت الشركة الآن الأوامر الصوتية للمستخدمين لمسح سجل بياناتهم نظيفًا.

    قررت Apple أيضًا تغيير موقفها من المقاطع الصوتية التي تم الحصول عليها من Siri وبعد تعليق برنامجها الخاص الذي استمع فيه الموظفون البشريون إلى التسجيلات ، وقرروا الاستغناء عن المقاولين الخارجيين واستخدام موظفي Apple فقط لتحليل المقاطع. تتوفر الآن للمستخدمين الفرصة للاشتراك أو الخروج في وقت فراغهم.

    أكد Facebook أيضًا مؤخرًا أن التسجيلات الصوتية من أجهزة Portal قد يتم تحليلها من قبل البشر ، ولكن يمكن للمستخدمين اختيار عدم تخزين أوامر إذا كانوا يرغبون في أن تظل التفاعلات خاصة.
    شارك المقال
    USA
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع محترف الويب .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق